المصدر : وكالات

قالت مصادر مالية مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن الوفورات المالية المتوقعة للعام المالي المنقضي 2017/2018 ستكون 4 مليارات دولار تقريبا.



وأوضحت المصادر أن هذا الرقم تقريبي وقابل للزيادة أو النقص حيث يتم الآن العمل على إغلاق حسابات السنة الماضية المنتهية في 1/4/2018.

وأشارت المصادر إلى ان هذه الوفورات تحققت من خلال حرص وزارة المالية على معالجة بعض مواطن الإنفاق الحكومي والاستمرار في تطبيق برامج معالجة الإنفاق الحكومي وزيادة تعرفة البنزين والكهرباء والماء، إلى جانب تطبيق البرامج الإصلاحية في وزارة الشؤون وتصحيح مسارات المساعدات الاجتماعية والمعاقين، فضلا عن برنامج دعم العمالة الوطنية. 
هذا، وعلمت «الأنباء» أنه لم يعرض على مجلس الوزراء توصيات جديدة من لجنة إعادة الجناسي المسحوبة، وبحسب المصادر فإن اللجنة مازالت قائمة وتنتظر التعليمات.

أما بالنسبة للاستجوابات، ففي الوقت الذي حذرت فيه مصادر قانونية رفيعة من قبول الحكومة بمناقشة محاور غير دستورية تغلب عليها صفة العمل التنفيذي في استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وهو اختصاص للوزراء وليس لرئيس الوزراء، فقد أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن الحكومة واثقة من إنجازاتها والتزامها القوانين واللوائح، مشيرة إلى أن تقديم طلب استيضاح حول اي من محاور الاستجوابات المقدمة هو حق دستوري.


قد يعجبك أيضاً